مقالات

مشاريع ابتكارية في مسابقة “إنجاز اليمن” بصنعاء بمشاركة 200 من طلاب وطالبات الجامعات اليمنية

ماجد الغيلي

هنا اليمن.. هنا نرتقي ونبتكر ونبدع، هنا نصنع ونخترع وننتج، هنا نصنع المستحيل ونمضي في خطوة الألف ميل، هنا تكون البداية وليست النهاية، هذا هو حال الطلاب المبدعين المشاركين في المسابقة السنوية لريادة الأعمال للشباب 2019م الذي ضمت 200 من طلاب وطالبات الجامعات اليمنية، والذي تنظمه مؤسسة إنجاز اليمن بالعاصمة صنعاء.

يقدم هؤلاء الشباب الطموحين والمحبين للمعارف والعلوم والتكنلوجيا رغم العدوان ورغم الحصار ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلفتها الحرب الظالمة على اليمن، شيئا جديدا يخدم الناس، شيئا إبداعيا يرون فيه أنه يقدم حلا لهذا أو ذاك، شيئا ناتجا عن وعي لما يفترض القيام به وإخراجه ليرى النور وينتفع به الآخرون.

فالبعض منهم اتجه لتصنيع منتجات متنوعة كالكراسي والكنَب والمرايا ومنتجات أخرى، والآخر اتجه للرسم على الزجاج وجعله قطعة فنية تزين منزلك، كما اتجه آخر في رش الألوان على كل ما هو مادي ابتداء بالسيارات مرورا بالطرقات وانتهاء بالمباني كخطة مستقبلية، ورأى فريق آخر أن كل ما تطلبه من خدمات سيوفره عبر موقع الكتروني وضمن شبكة علاقات واسعة وإيصال الخدمة سواء للمنازل أو الشركات أو المؤسسات الحكومية بطريقة سلسة وسريعة تخلق نوعا من الثقة المتبادلة والانسجام المشترك، واتفق الأغلب في مشاريعهم بأنها مصاحبة وغير مضرة بالبيئة وتوفر الكثير من الجهد والتعب.

***

نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة أمين عبد الملك إسماعيل حجر أوضح أن مؤسسة إنجاز تسعى من خلال المسابقة التي أتى رواد الأعمال أصحاب المشاريع لتقديم ما لديهم والمنافسة فيها، تسعى لتعزيز مبادئ تأسيس شركات من قبل المتسابقين وفقا لأسس سليمة وقواعد الحوكمة، مبينا أن الشركة الطلابية الفائزة ستمثل اليمن في مسابقة ريادة الأعمال على مستوى الشرق الأوسط لاحقا.

فيما أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة ماجد الشميري أن 15 فريقا من 15 جامعة يقدمون منتجات قابلة للتصنيع ومشاريع شركات خدمية يمكن أن تكون نواة لشركات رائدة تتميز ببساطة الفكرة وتلامس احتياجات المجتمع، مشيرا إلى أهمية المسابقة والبرامج التدريبية التي تقدمها مؤسسة إنجاز لإكساب الطلاب مهارات ومعارف لتنمية روح الإبداع والابتكار في الجوانب الاقتصادية.

ولتعرف أكثر عن مؤسسة “إنجاز اليمن” لا نخفيك سرا أنها تعتبر جزء من مؤسسة جونيور اتشيفمنت العالمية التي تتواجد في أكثر من 129 دولة في العالم، تهتم بريادة الأعمال للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock