الأخبار العالمية

الشريك السابق لنجل بايدن يتهم المرشح الديمقراطي بالتورط في تجارة ابنه

شن توني بوبولينسكي، مساعد هانتر بايدن السابق والشاهد على قضايا فساد تتهم بها عائلة بايدن، هجومًا على رب العائلة المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن، متهمًا إياه بـ”التورط” بالمعاملات التجارية الخارجية لنجله.

العالم – الأميركيتان

وتوني بوبولينسكي هو ملازم متقاعد في البحرية الأمريكية والرئيس التنفيذي لشركة Sinohawk Holdings، التي كانت على شراكة مع الصينيين وعائلة بايدن.

وقال بوبولينسكي، في تصريحات الخميس، إنه تم تعيينه كرئيس تنفيذي للشركة من قبل هانتر بايدن وجيمس جيليار.

كما كشف الشاهد والشريك السابق الخميس عن رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية تظهر تورط جو بايدن بشكل كامل في المعاملات التجارية الخارجية لابنه هانتر.

وأضاف قائلا إنه “لا يصدق مزاعم جو بايدن السابقة بأنه لم يناقش مع ابنه الشؤون التجارية الخاصة به”، موضحًا أن هانتر “أشار مراراً إلى طلب موافقة والده أو أخد المشورة منه بشأن مختلف الصفقات المحتملة”.

وتابع “استفادت عائلة بايدن بقوة لكسب ملايين الدولارات من كيانات أجنبية رغم أن بعضها من الصين”.

وطلبت لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية واللجنة المالية في مجلس الشيوخ وثائق تتعلق بالشؤون التجارية لبوبولينسكي مع عائلة بايدن. وقد زود الشاهد اللجنتين بالوثائق. كما حصلت “فوكس نيوز” بشكل منفصل على تلك الوثائق.

ويعتزم السيناتور رون جونسون، رئيس لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ وتشاك جراسلي رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ مقابلة بوبولينسكي الجمعة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock