الأخبار العربيةالأخبار المحلية

شركة النفط اليمنية تطلق نداء حول مخزون النفط في الحديدة

اعلنت شركة النفط اليمنية ان المخزون النفطي المتبقي في منشئات الشركة بالحديدة وصل إلى درجة الخطر خصوصاً مادة الديزل جراء إستمرار احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية. 

وقالت الشركة في بيان لها ان مخزون الشركة من المواد البترولية وخاصة مادة الديزل أصبح في الوضع الحرج والذي يتسبب في حال عدم دخول سفن نفطية بصورة عاجلة بتوقف عدد من الخدمات الأساسية مما ينذر بكارثة إنسانية لم يشهدها العالم أجمع وإبادة جماعية لشعب بأكمله على مرأى ومسمع من الجميع.

وحمل بيان الشركة تحالف العدوان السعودي ومرتزقته مسؤولية عودة الاختناقات التموينية في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

 

واعلنت الشركة بدء العمل من جديد وفق برنامج طوارئ خلال الفترة القادمة لحين دخول سفن المشتقات النفطية داعية المواطنين وكافة المنشآت والجهات إلى ترشيد الاستهلاك .

 

كما دعت شركة النفط اليمنية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والانسانية والمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية للضغط على تحالف العدوان للإفراج العاجل عن سفن المشتقات النفطية لتجنب حدوث ما لا يحمد عقباه ونحملهم المسؤولية الكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock