الأخبار العربية

حاكم مصرف لبنان يعلن أنه لاينوي الاستقالة

أكد حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة أنه لا يريد الإستقالة من منصبه مضيفا أنه لديه استراتيجية للخروج من الأزمة الحالية في لبنان.

العالم_لبنان

وقال سلامة في حديث الى قناة “CNBC”الاميركية و نقلت الوسائل الاعلام اللبنانية اليوم الثلاثاء عن هذة القناة : أنا آسف لإحباط أولئك الذين ينشرون الشائعات حول استقالتي يوميا، مشيرا الى أنه “لدي استراتيجية للخروج من هذه الأزمة.

ولفت سلامة الى أن اللبنانيين لديهم الحق في قول ما يريدونه، ولكن لا يمكن أن يقولوا أن المصرف المركزي يتحمل مسؤولية الوضع. نحن لم نخلق العجز في ميزان الحكومة ولطالما دعونا الى تقليص العجز ولم نخلق العجز في الميزان الجاري”، مشيرا الى أن “هذين العارضين أوصلانا الى عجز تبلغ قيمته 81 مليون دولار.

وشدد على أنه من واجب المصرف المركزي بحسب القانون أن يفعل كل ما هو ممكن للحفاظ على الاستقرار والإستمرارية في سوق الائتمان. وضعنا قوانين ساعدت في الحفاظ على البلد لمدة 27 عاما في ظل الحروب والإغتيالات والإضرابات .

و يوم أمس نشر في بعض وسائل الاعلام في بيروت أن هناك اجماعا دوليا ظهر فجاة على ضرورة تنحية رياض سلامة و تحميلة مسؤولية رئيسية عن الاخطاء الكبيرة فيما مايتعلق بالازمة المالية التي يعاني منها لبنان منذ شهور.

العالم_لبنان

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock