الأخبار العربية

الهلال الأحمر الفلسطيني يشارك في إخلاء جرحى وشهداء انفجار بيروت

أعلن فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بلبنان حالة الطوارئ في مستشفياته ومرافقه الموجودة في بيروت لدعم طواقم الصليب الأحمر اللبناني في عمليات إخلاء وإسعاف المصابين جراء الانفجار الضخم الذي هزّ مرفأ بيروت مساء امس. 

العالم – فلسطين

كما شاركت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في إخلاء المصابين من كافة المناطق المتضررة في بيروت إلى المستشفيات اللبنانية، إضافة للمرافق الصحية التابعة للهلال الفلسطيني.

وفي نفس الاتجاه استقبل مستشفى حيفا ومستشفى الهمشري التابعان للجمعية في بيروت العشرات من المصابين؛ حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

واكد رئيس الجمعية د. يونس الخطيب، على وقوف الجمعية أسوة بسائر مكونات الشعب الفلسطيني إلى جانب الأشقاء في لبنان في مصابهم الجلل، مؤكدا أن كوادر ومستشفيات وسيارات إسعاف الجمعية في لبنان لم ولن تتوانى عن أداء واجبها في إسناد طواقم الإخلاء والإسعاف كجزء من التزامهم الإنساني والقومي تجاه إخوانهم في لبنان.

كما لفت المدير العام للجمعية في إقليم لبنان، الدكتور سامر شحادة، الى أن جميع كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني ومرافقه الصحية في حالة استنفار تام ويشاركون زملاءهم في الصليب الأحمر اللبناني في عمليات الإنقاذ والإسعاف من اللحظة الأولى.

يذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني أطلق حملة للتبرع بالدم في جميع مستشفياته في بيروت وصيدا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock