الأخبار العربية

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط : قلق شديد لتواجد مرتزقة اجانب بحقل الشرارة النفطي

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، “إنّ النفط الليبي ملك للشعب الليبي، ونرفض رفضا قاطعا أي محاولات من قبل أي دول أجنبية لمنع استئناف انتاج النفط”، بحسب تعبيره.

العالم – ليبيا

وبحسب موقع” بوابة افريقيا “، أعربت المؤسسة في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، عن بالغ قلقها إزاء تواجد “مرتزقة روس وأجانب” في حقل الشرارة النفطي، بحسب قولها.

وأضاف صنع الله، “هناك العديد من الدول المستفيدة من غياب النفط الليبي في الأسواق العالمية. وفي حين أعربت هذه الدول عن أسفها لعدم قدرة ليبيا استئناف عمليات انتاج النفط، الا أنّها تبذل قصارى جهدها لدعم القوات المسؤولة عن الاقفالات في الخفاء.”

واختمم البيان بأنه «بينما يستمر دفع مبالغ طائلة للمرتزقة الأجانب لمنع المؤسسة من القيام بواجباتها الأساسية، فإن الشعب الليبي يستمر في معاناته ليس بسبب خسارة عائدات النفط فقط، لكن أيضًا من الخسائر الهائلة بسبب التلف الكارثي للبنية التحتية لقطاع النفط بسبب التآكل، وعدم قدرة موظفي المؤسسة على إجراء عمليات الصيانة الأساسية».

وأشارت المؤسسة في بيان سابق اليوم إلى مرور 160 يوما منذ حدوث الإقفالات النفطية في يناير، ما أسفر عن خسائر تتجاوز ستة مليارات دولار.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock