الأخبار العالمية

الهند تنوي شراء 33 مقاتلة روسية بعد النزاع مع الصين

وسط الخلافات المستمرة بين الهند والصين في منطقة وادي غالفان في لاداخ، قدم الجيش الهندي اقتراحا للحكومة لشراء 33 مقاتلة روسية جديدة من طراز “ميغ-29″ و”سو-30 إم كا إي”.

العالم – اسيا والباسفيك

ووفقا لوكالة ” ANI” الهندية نقلا عن مصادر مطلعة في حكومة البلاد، فإن “إن القوات الجوية تعمل على هذه الخطة منذ فترة، لكن العملية أخذت منحنى أسرع، وسيتم تقديم عرض بقيمة 600 كرور (حوالي 787.4 مليون دولار) إلى وزارة الدفاع للموافقة النهائية الأسبوع المقبل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهند اشترت من روسيا أكثر من 250 مقاتلة من طراز “سو-30″، أما المقاتلات من طراز “سو-30 إم كا إي” الجديدة، فهي من أجل استبدال المقاتلات المفقودة نتيجة حوادث مختلفة.

كما أن القوات الجوية الهندية تمتلك ثلاثة أسراب من طراز “ميغ-29″، حيث يخضعون بانتظام للتحديث ويلعبون دورًا مهمًا في نظام الدفاع الجوي للبلاد.

يذكر أن حادثاً وقع بين الجيشين الصيني والهندي، مساء يوم 15 حزيران/يونيو، في منطقة وادي غالفان في لاداخ.

فاتهمت السلطات الصينية، الهند بتنفيذ “هجمات استفزازية” معتبرة اياها تقود إلى “مصادمات خطيرة”.

وبالتبادل، أعلنت وزارة الخارجية الهندية ،أن الاشتباك جاء نتيجة لمحاولة من الجانب الصيني تغيير ما تم التوافق عليه، من جانب واحد، بشأن الامتثال لخط السيطرة الفعلية في واديغ الفان.

كما أعلنت السلطات الهندية،عن مقتل 20 من عسكرييها على الأقل، بينهم ضابط برتبة عقيد، جراء الاشتباك الذي اندلع الاثنين الماضي، في منطقة جبلية غرب جبال هيمالايا، مشيرة إلى وقوع خسائر في صفوف القوات الصينية أيضا، لم تعلن بكين عنها حتى الآن.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock