الأخبار العالمية

صادرات تكنولوجيا الاتصالات لكوريا الجنوبية تستمر بالتراجع

تراجعت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شهر مايو، للشهر الثاني على التوالي، حيث أثرت جائحة فيروس كورونا على الطلب على شاشات العرض والهواتف المحمولة.

العالم- منوعات

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم الأحد انكماش الشحنات الخارجية لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 2.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 13.93 مليار دولار أمريكي الشهر الماضي.

ويأتي هذا بعد انخفاض الصادرات بنسبة 15.3% في أبريل على أساس سنوي، ونموها بنسبة 1.1% في مارس، في ظل تراجع شحنات قطاع المعلومات والاتصالات الصادرة منذ نوفمبر 2018 وحتى يناير من هذا العام.

وقالت الوزارة إن وباء كوفيد-19 يؤثر على الصناعة ككل.

وقد تراجعت صادرات شاشات العرض –وهي إحدى منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسية في البلاد– بنسبة 21.1% لتصل إلى 1.28 مليار دولار، وانخفضت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 21.5% لتصل إلى 730 مليون دولار في نفس الفترة.

وفي المقابل، ارتفعت صادرات أشباه الموصلات وأجهزة الكمبيوتر بنسبة 6.5% و73% على التوالي، كما ارتفعت صادرات كل من شرائح وأنظمة الذاكرة الشهر الماضي.

وحسب وكالة يونهاب، في الأشهر الخمسة الأولى من العام، تراجعت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 3.5% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 69.9 مليار دولار، مع انخفاض الواردات بنسبة 2.9% لتسجل 43.75 مليار دولار، بفائض قدره 26.15 مليار دولار في هذا القطاع.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock