الأخبار العالمية

أردوغان يجتمع مع رئيس حكومة الوفاق الليبية في أنقرة

يجتمع فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة اليوم الخميس، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية.

العالم – ليبيا

وقالت الرئاسة التركية، إن أردوغان والسراج سيجتمعان في أنقرة في الساعة (11:00) بتوقيت غرينتش.

من جهته قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو أمس الأربعاء: “العالم بأسره يدرك أن تركيا تغير الموازين على الأرض… لدينا مصالح هنا (و) في البحر المتوسط”.

يأتي الاجتماع بعد يوم من استعادة قوات حكومة الوفاق التي تدعمها تركيا السيطرة على المطار الرئيسي في طرابلس قبيل تحركات على ما يبدو نحو إجراء محادثات تهدف للتوصل لهدنة بين أطراف النزاع الليبي.

بدوره ذكر مسؤول تركي كبير أن السيطرة على المطار كانت شديدة الأهمية قبيل محادثات السلام المحتملة، مضيفا أن تركيا سترفض أي اقتراح بتقسيم ليبيا بين طرفين متناحرين.

وفي سياق متصل، جرت في موسكو أمس الأ ربعاء، مباحثات بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ومسؤولين كبار في حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، بحثو خلالها مستجدات الوضع في البلاد.

إلى ذلك أكدت وسائل إعلام روسية أن نائب رئيس حكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق، وصل موسكو الأربعاء لإجراء محادثات مع مسؤولين روس.

بالمقابل وصل المشير خليفة حفتر أمس الأربعاء، إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة فى ليبيا.

ورحبت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بقبول كل من حكومة الوفاق و قوّات خليفة حفتر، استئناف مباحثات وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة بها، بناء على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock