الأخبار العربية

استعدادات فلسطينية للمشاركة في جمعة “لبيك يا أقصى”

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر للمشاركة في الجمعة الحادية والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “لبيك يا أقصى”.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات “جمعة لبيك يا أقصى” والتي تتزامن مع الذكرى الـ 50 لجريمة حرق المسجد الأقصى.

وقالت الهيئة “إن كل محاولات العدو لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً ستبوء بالفشل وستتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الحية”.

وأكدت استمرار المسيرات حتى تحقيق أهدافها بإنهاء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على القطاع وحماية حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية في تاريخ في ذكرى يوم الأرض في الثلاثين من مارس 2018، للمطالبة بالعودة إلى فلسطين التاريخية، وكسر الحصار المستمر على قطاع غزة، الامر الذي قابلته قوات العدو بالاعتداء المباشر على المشاركين في المسيرة.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات العدو الصهيوني مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من مارس 2018 إلى 308 شهداء إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

المصدر : المسيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock