الأخبار العالمية

سفير إيران في باكستان يؤکد ضرورة اكمال مشروع نقل الغاز الى لاهور

قام السفير الإيراني في باكستان محمد علي حسيني بزيارة اليوم الثلاثاء الى ولاية بنجاب الباكستانية، أعلن خلالها استعداد إيران لتعزيز التعاون الثنائي مع باكستان؛ وأكد ضرورة النهوض بالعلاقات البرلمانية والشعبية بين البلدين.

العالم- ايران

وجاءت زيارة السفير الإيراني الى لاهور، مركز ولاية بنجاب شرقي باكستان، بهدف اجراء مشاورات اقتصادية، وتجارية، وسياسية مع السلطات المحلية بهذه الولاية بوصفها من أكبر مراكز الثقافة والصناعة في باكستان، حيث التقى رئيس البرلمان المحلي للولاية “تشودري برويز الهي”.

وأكد حسيني ضرورة اكمال مشروع مد انبوب نقل الغاز من إيران الى باكستان؛ لافتا الى اهميته البالغة في تعزيز العلاقات بين دول الجوار، وكذلك أعلن استعداد إيران لزيادة تصدير الكهرباء الى باكستان.

وسلط الضوء على أهمية زيادة عدد الرحلات الجوية بين إيران وباكستان في تعزيز العلاقات الثنائية.

ورحب حسيني بمشروع الممر الاقتصادي المشترك بين باكستان والصين “CPEC”؛ مؤكدا استعداد إيران للمشاركة في هذا المشروع.

بدوره، أكد رئيس البرلمان المحلي في ولاية بنجاب الباكستانية على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية؛ معربا عن ترحيب بلاده بمشاركة إيران في مشروع “CPEC”.

كما اعلن تشودري برويز الهي عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الجمهورية الاسلامية في مجال التعدين، وبناء السكن والاستفادة من خبراتها في هذين القطاعين.

هذا والتقى السفير الإيراني في باكستان كذلك مع رئيس حزب الجماعة الإسلامية الباكستانية (ق) “تشودري شجاعت حسين” وبحث معه في المواضيع ذات الإهتمام المشترك وأهمية تعزيز العلاقات الإيرانية-الباكستانية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock