الأخبار العالمية

24 مليون جزائرى يستعدون للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية غدا

تنطلق يوم غد السبت الثاني عشر من شر حزيران/يونيو الجاري الاستحقاق الانتخاﺑﻲ في الجزائر لانتخاب برلمان جديد.

العالم _ الجزائر

ويستعد أكثر من 24 مليون ناخب جزائرى للإدلاء بأصواتهم، غدا السبت، في أول انتخابات برلمانية تشهدها الجزائر منذ اندلاع الحراك الشعبي الذي أنهى الولاية الرئاسية الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وتعد الانتخابات هي سابع انتخابات برلمانية في الجزائر منذ 30 عاما، وذات اهمية سياسية لكونها أول انتخابات برلمانية تجري بعد الحراك الشعبي، والأولى التي تشرف عليها هيئة مستقلة للانتخابات في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية في الجزائر.

إن هذه العملية الانتخابية تأﺗﻲ في ظل تحديات وأزمات داخلية وإقليمية خطيرة على دول الجوار والمنطقة، ما يشير الى انها مرحلة مفصلية بالنسبة للدولة وللشعب الجزائري، كما سيكون لها اثار كبيرة على دول الجوار والمنطقة. وقد حرصت غالبية القوى السياسية الجزائرية على المشاركة بقوة في الاستحقاق الانتخاﺑﻲ، رفضا لخيار المقاطعة الذي يفتح الباب لبعض الأجندات التي تروّج لسيناريوهات المراحل الانتقالية والتدخلات الخارجية في الشأن الجزائري.

من جهته، شدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على أن “انتخابات 12 يونيو في الجزائر فرصة أولى تعطى للشباب والمثقفين وللناس المستضعفين ماديا”، مذكّرا بقانون الانتخابات الذي يعاقب كل اختراق خصوصا في حالة استعمال المال الفاسد، مضيفا ان “المهمة ليست سهلة، وسلطة الانتخابات هي صمام أمان بالنسبة للثقة التي سيضعها المواطن في مؤسسات الدولة الجزائرية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock