الأخبار العالمية

ايران تمتلك طاقات كبيرة لاستضافة البطولات الدولية لرياضة القوة

اکد رئيس الاتحاد العالمي لرياضة القوة ( الباور ليفتنغ) “غاستون باراج”، ان ايران تمتلك طاقات كبيرة ولديها ظروف مواتية من اجل استضافة البطولات الدولية لهذه الرياضة.

ايران -العالم

واشار “باراج” في حوار مع مراسل ارنا اليوم الاحد، الى زيارته الاخيرة لطهران؛ مبينا ان هذا البلد مستعد لاستضافة البطولات الرياضية العالمية في مختلف المجالات ولاسيما رياضة القوة.

ولفت بان زيارته جاءت بهدف اجراء مباحثات مع المسؤولين الايرانيين حول القضايا المختلفة المتعلقة برياضة القوة؛ متطلعا الى استضافة ايران لبطولاتها الدولية قريبا.

كما اعرب هذا المسؤول الرياضي الدولي، عن امله بان تسهم زيارته للجهورية الاسلامية في تطوير التعاون الثنائي حول رياضة القوة اكثر فاكثر.

وصرح باراج : ان رياضة القوة الايرانية مرشحة للنمو في ظل الظروف المتاحة ورغبة المسؤولين الايرانيين.

كما اشار الى بطولة النوادي العالمية، قائلا : انها ستقام في ايران وهي فرصة مناسبة من اجل الترويج على الصعيد العامي لطاقات وامكانيات الاخيرة في هذا المجال.

وفي الختام، تطلع رئيس الاتحاد العالمي لرياضة القوة الى موافقة المجلس الاولمبي الاسيوي في المستقبل القريب، على الحاق هذه الرياضة الى الالعاب الاسيوية؛ مؤكدا انه سيواصل مشاوراته بهذا الصدد، وللمسؤولين الايرانيين دور بارز في هذا الخصوص نظرا لمكانة ايران باعتبارها قوة اسيوية وتمتلك احد مقاعد القرار في هذه القارة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock