الأخبار العالمية

هكذا يعلق مسؤول إسرائيلي على”الضغط الأقصى” على إيران وحادث نطنز

قال عاموس يادلين، مدير المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق، إن حادث منشأة نطنز النووية الإيرانية لن يقوض برنامج طهران النووي، معتبرا أن حملة “الضغط الأقصى” على إيران لم تنجح.

العالم-الاحتلال

وقال يادلين إن انقطاع كهرباء ناجم عن هجوم إلكتروني لن يمثل مشكلة كبيرة إذا كان لدى إيران أنظمة احتياطية، مثل مولدات الطاقة، وسيكون مجرد “رسالة” إلى طهران.

وقال يادلين إن المزيد من التسريبات في الأيام المقبلة ستكشف معلومات إضافية عن الأضرار التي لحقت بالمنشأة، لكنه أشار إلى أن إيران لديها المعرفة اللازمة لمواصلة برنامجها النووي بغض النظر عن الأضرار. وقال إن حملة “الضغط الأقصى” التي شنها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على طهران لم تبطئ جهود إيران النووية، “بل فعلت العكس”.

فيما علق محلل “القناة 12” إيهود يعاري على تسريبات من جهاز “الموساد” الاستخباراتي الإسرائيلي لوسائل الإعلام العبرية حول تبنى الجهاز حادثة نطنز. وقال المحلل: “نقترب من اللحظة” التي لن يكون فيها أمام طهران خيار سوى الرد بضربة عسكرية.

وأشار يعاري إلى أن تصريحات إيران بشأن حادثة الأحد تشير إلى أن المسؤولين هناك يعتقدون أن انقطاع الكهرباء كان هجوما متعمدا وأن لهم الحق في الرد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock