الأخبار العالمية

جنرال أميركي: الحكومة الفنزويلية لا تزال قوية رغم الضغوط

  • قائد القيادة الجنوبية الأميركية الأميرال كريغ فوالر

أكد قائد القيادة الجنوبية الأميركية الأميرال كريغ فوالر، أن الحكومة الفنزويلية لا تزال قوية ومستقرة على الرغم من الضغوط الأميركية و العقوبات التي شددت من قبل الإدارة السابقة لدونالد ترامب.
 
وأضاف فوالر خلال تقرير أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ المسؤول الأميركي الكبير أن “الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يستمر في السلطة بدعم من كوبا وروسيا وإيران والصين”، مشيراً إلى أن هذه الدول الأربع هم الحلفاء الرئيسيون للحكومة الفنزويلية.

كما اعترف فوالر بفشل سياسة بلاده الخارجية ضد فنزويلا، مشدداً أن حكومة الولايات المتحدة فرضت عقوبات شديدة “على الحكومة من أجل مواصلة تدمير الاقتصاد الفنزويلي” والإطاحة بحكومة الرئيس  نيكولاس مادورو، مضيفاً أن هذه العقوبات عجلت بهجرة الفنزويليين إلى خارج البلاد.
 
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد أعلن في وقت سابق أنه مستعد “لقلب الصفحة” وفتح “مسار جديد” مع الرئيس الأميركي جو بايدن. وعلى الرغم من ذلك فإن السياسة الجديدة للرئيس الأميركي الجديد تجاه أميركا اللاتينية لم تتبلور بعد.
 
هذا وتستمر الولايات المتحدة في تعزيز وجودها العسكري قبالة سواحل فنزويلا، حيث تنتشر قوات أميركية بحجة وقف تهريب المخدرات التي تتهم الدولة  الفنزويلية بها.
 
 
 

 

المصدر : الميادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock