الأخبار المحلية

اجتماع في الحديدة لمواجهة تفشي حمى الضنك والملاريا

ناقش اجتماع عقد أمس الأحد برئاسة وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد، خطة مكتب الصحة العامة والسكان لمواجهة جائحة حمى الضنك والملاريا، التي تفشت خلال الفترة الماضية في عدد من المديريات.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي أكد وكيل المحافظة أهمية تكاتف الجهود والتنسيق بين مكاتب الصحة والأشغال العامة وصندوق النظافة والمياه والصرف الصحي والموارد المائية لمواجهة الجائحة والعمل وفق الخطة العاجلة التي تم وضعها للتخلص من حمى الضنك والملاريا.

وأشار الوكيل عبدالجبار أحمد إلى الدور الذي يجب أن يضطلع به التثقيف الصحي المجتمعي من خلال النزول الميداني للأحياء السكنية للتوعية بضرورة اتخاذ التدابير العاجلة والسريعة تجاه كافة السلوكيات السلبية التي تشكل بيئة حاضنة للبعوض.

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة تنفيذ حملات الرش الضبابي في الحارات والأحياء، وردم المستنقعات للحد من فرص تكاثر البعوض والحشرات وانتشارها في كافة مديريات المحافظة.

ووجه بتشكيل فرق ميدانية في المديريات من الجهات المعنية للنزول للأحياء السكنية والعمل على التخلص من البؤر والمستنقعات المحيطة بالمساكن.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله خطة عمل المكتب لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا والتي بدأ العمل بها للحفاظ على صحة السكان ورفع مستوى الوعي لديهم للوقاية من كافة الأمراض والأوبئة التي تشهدها المحافظة.

وأشار إلى أن الخطة تركز على 3 مسارات تشمل التوعية والتثقيف الصحي، ومكافحة النواقل، والمعالجة، بهدف التخلص من الأمراض والأوبئة.

وأكد الدكتور جار الله أهمية تضافر الجهود من قبل المعنيين في مديريات المحافظة للتخلص من البؤر الملوثة التي تهيئ الظروف المناسبة لتفشي الأوبئة والأمراض وتزيد من الأعباء التي يواجهها مكتب الصحة خاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها المحافظة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشار خبير الحميات والوبائيات الدكتور سلطان المقطري في الاجتماع الذي حضره مديرا مديريتي الحوك علي باري والميناء علي عبيد إلى أهمية التعامل بآلية واحدة من خلال التركيز على المناطق عالية الخطورة، ثم الأشد.

وأكد ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية للقضاء على المسببات التي تعمل على توالد وانتشار البعوض الناقل للأمراض، خصوصاً في فصل الشتاء الذي يعتبر موسم مناسب لتكاثر البعوض.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock