الأخبار العالمية

ظريف: سنطالب اميركا بدفع الخسائر بعد عودتها للاتفاق النووي

قال وزير الخارجية الايارني محمد جواد ظريف أن طهران ستطالب الولايات المتحدة الأميركية بالتعويض عن الخسائر التي تكبدتها ايران جراء الحظر بعد عودتها الى الاتفاق النووي.

العالم – ايران

واوضح ظريف في حديث لوكالة تسنيم الايرانية للأنباء أن اللجنة المشتركة للاتفاق النووي تعقد اجتماعات دورية كل 3 اشهر على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، وعندما تنفذ الولايات المتحدة التزاماتها التي وردت في الاتفاق وتعود اليه وتشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة، عندها ستطرح طهران في هذا الاجتماع قضية الخسائر التي تكبدتها ايران الحظر الأميركي.

وشدد ظريف على أنه لن تجرى أية مفاوضات حول تنفيذ الولايات المتعهدة التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي، منوها الى أن ايران طالما تابعت الانتهاكات الاميركية للاتفاق النووي خلال عهد الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، ووجهت رسائل للجنة المشتركة في هذا الاطار.

ولفت ظريف الى أن المجتمع الدولي لم يعرف عن الولايات المتحدة يوما انها تلتزم بالقوانين، وانتهاكها للقوانين لم يقع في عهد ترامب وحسب وانما لم تكن يوما ملتزمة ومنفذة للقوانين، “ولا ينبغي علينا أن نستغرب من ذلك، غير انه طالما كان مدعاة لهدر سمعتهم ووجهاتهم”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock