الأخبار العربية

استئناف المفاوضات بين ممثلي صنعاء وتحالف العدوان السعودي

أعلنت الأمم المتحدة ومسؤولون يمنيون بدء جولة جديدة من المفاوضات في العاصمة الاردنية عمان بين ممثلي صنعاء وممثلي العدوان السعودي على اليمن حول تبادل الاسرى.

العالم- اليمن

وتهدِف المفاوضات التي انطلقت بحضورِ المبعوث الاممي لليمنِ مارتن غريفيث للافراجِ عن 300 اسير بينهم مسؤولون بارزون في حكومة المستقبلِ عبد ربه منصور هادي وذلك لتنفيذ الشق الثاني من اتفاق “عمان 3”.

وقد حث غريفيث الجانبين على النقاش والاتفاق على اسماء خارج قوائم اجتماع عمان للوفاء بالتزامِ قطعوه خلال اجتماعات السويد بالافراجِ عن جميعِ الاسرى في اقرب وقتٍ ممكن.

وأفادت صحيفة “الثورة” بأن السعوديين سيحضرون بممثلين عنهم إلى جانب ممثلي هادي، وذلك “بسبب وجود خلافات ناتجة عن أزمة الثقة بين العدوان ومرتزقته، إذ أن السعوديين يريدون التفاوض حول الأسرى السعوديين مباشرة وليس عبر ممثلهم”، وفق مصادرها.

وتشترط حكومة صنعاء إخراج الأسرى الفلسطينيين في السعودية مقابل إطلاق الطيارين السعوديين المحتجزين لديها.

وأفضى تبادل الأسرى العام المنصرم إلى تحرير 1087 أسيراً من الجيش واللجان الشعبية اليمنية، بينهم 670 أسيراً خلال العملية عبر الأمم المتحدة و417 أسيراً عبر صفقات محلية، وفق رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء.

وشهد اليمن، في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أكبر عملية تبادل أسرى بين قوات هادي والتحالف السعودي من جهة، والقوات المسلحة اليمنية من جهة أخرى، وشملت إطلاق سراح 1056 شخصاً.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock