الأخبار العربية

وزير الخارجية السعودي يزور السودان اليوم

من المقرر أن يصل وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان”، اليوم إلى الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

العالم – السعودية

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، بأن الوزير السعودي سيجري مباحثات مع وزير الخارجية السوداني المكلف “عمر قمر الدين” بشأن العلاقات بين البلدين، كما سيلتقي رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

ومن المقرر أن يطلع بن فرحان على تطورات الأوضاع في السودان، واتفاق السلام الذي تم توقيعه في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مع الجبهة الثورية ( تتكون من حركات مسلحة)، وفق المصدر ذاته.

وتاتي هذه الزيارة بعد أن أعلنت الخرطوم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة، في إطار مساعي تلك الدولة الأفريقية إلى شطب اسمها من قائمة واشنطن للدول الراعية للإرهاب.

هذا وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية الاربعاء الماضي، بأن الاتفاق بين السودان و”إسرائيل” لبدء تطبيع العلاقات يواجه خطر الانهيار، وذلك بعد أكثر من شهر من إعلانه من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبحسب الصحيفة، فإنّ رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية، مايك بومبيو، الإثنين، أنّ بلاده لن تمضي في تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” ما لم يوافق الكونغرس، في نهاية الشهر الجاري، على القانون الذي يمنح السودان حصانة من الدعاوى القضائية التي تقدمها عائلات ضحايا تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock