الأخبار المحلية

تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي في محافظة إب

تواصلت في محافظة إب اليوم الفعاليات الإحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

حيث أقيم بمركز مديرية العدين مهرجان جماهيري ، أكد خلاله وكيل المحافظة قاسم المساوى أن أهل اليمن باحتفالاتهم بميلاد نبيهم الأكرم يؤكدون للعالم انهم على نهجه سائرون في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي.

وأشار إلى ان التفاعل الكبير مع الاحتفالات يزيد من التلاحم واﻹصطفاف الشعبي في مواجهة تحالف العدوان ، ويعزز من قيم التراحم والتكافل الاجتماعي لكسر حصارهم الجائر .

ودعا وكيل المحافظة أبناء المديرية للحضور المشرف في الفعالية المركزية في الـ12 من ربيع اﻷول بمركز المحافظة ، والفعالية المركزية بميدان السبعين بصنعاء .

من جانبه أشار مدير عام المديرية عباس فايع إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

فيما أكد مشرف المديرية شاكر الشبيبي أن اليمنيين رغم ما يعانوه من حصار وعدوان من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي إلا أنهم يواصلون احتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف ومستمرون في صمودهم وتصديهم لقوى العدوان ومرتزقتهم حتى تحقيق النصر المبين.

وأشاد بالتفاعل الايجابي لأبناء مديرية العدين في تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبة ، ودعاهم إلى المشاركة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم دعما للمرابطين ، والمزمع تسييرها خلال اﻷيام القليلة القادمة .

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية أستعرضت في مجملها الرسائل والقيم والمفاهيم المحمدية التي ينبغي أن تنعكس في سلوك أبناء الأمة.

إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية السياني بمحافظة أب فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أكد مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي .. مشيرا إلى دور أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .

واعتبر إحياء هذه المناسبة محطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه وجهاده في سبيل الله ونصرة الحق والعقيدة المحمدية.

وشدد وجيه الدين على ضرورة استشعار الجميع لمسئولياتهم الدينية والوطنية في تثبيت اﻷمن واﻹستقرار و السكينة العامة بالمحافظة .

من حانبه أشار مدير أمن المديرية العقيد محمد السبناني ، إلى أن اﻹحتفاء بمولد المصطفى عليه الصلاة والسلام ، يضاعف من العزيمة والصبر والصمود والثبات والتصدي لقوى البغي والعدوان.. مؤكد ضرورة التمسك بمبادئ الرسول اﻷعظم وقيمه وأخلاقه ونهجه القويم .

فيما تطرقت كلمة ضباط ومنتسبي إدارة أمن المديرية التي ألقاها مدير مركز شرطة النجد الأحمر المقدم محمد الشامي ، إلى مكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلم في نفوس اليمنيين .

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام الشعبة المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالكريم السماوي ومدير أمن مدينة القاعدة المقدم علي الوشلي قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل وعدد من الفقرات الفنية المعبرة عن عظمة المناسبة .

وأقيمت بمحافظة إب اليوم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي، نظمتها عدد من المعاهد الخاصة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة لشئون التعليم عبدالفتاح غلاب أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي، يكتسب أهمية في نفوسهم ووجدانهم تجاه رسول الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

ولفت إلى أهمية السير على خطى الحبيب المصطفى الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق والاقتداء بقيمه وشمائله في واقع الأمة.

من جانبه أكد الدكتور محمد الصباحي في كلمة المعاهد المشاركة في تنظيم الاحتفائية أهمية إحياء هذه الذكرى والتأمل في المتغيرات الذي أحدثه ميلاده عليه الصلاة والسلام.

وألقيت كلمة عن طلاب المعاهد وقصيدة شعرية، وتوشيحا ديني حول ذكرى المولد النبوي وسيرة المصطفى النيرة.

كما أٌقيم بمحافظة إب اليوم مهرجانا جماهيريا في ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمته الوحدة اﻹجتماعية ﻷنصار الله بالمحافظة.

وفي المهرجان أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن إحياء بذكرى المولد النبوي، هو إحياء للقيم والمبادئ وتعزيز الارتباط برسول الإنسانية والسير على نهجه القويم .

وأشار إلى ضرورة تذكر المرابطين في الجبهات والمساهمة الفاعلة في دعمهم بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .. لافتا إلى أن سر الانتصار على قوى العدوان يعود إلى ارتباطهم الوثيق بالله والرسول اﻷعظم.

ودعا المحافظ صلاح أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في تجهيز قافلة الرسول اﻷعظم، والحضور المشرف في الفعالية المركزية بمركز المحافظة يوم 12 من ربيع اﻷول .

وفي المهرجان الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد المسئول اﻹجتماعي بالمحافظة يحي القاسمي ضرورة استلهام الدروس من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به قولا وعملا وسلوكا.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.

فيما أشارت كلمة المثقفين والناشطين الحقوقيين التي ألقاها الكاتب عبدالله الكامى إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يدل على حب اليمنيين للرسول الكريم.. لافتا إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تعتبر رسالة للأمة بالعودة إلى المولى تعالى وكتاب ربها والنبي الأعظم.

المصدر : الموقع الرسمي لأنصار الله.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock