الأخبار العربية

العشائر العربية في دير الزور تعلن تأييدها للرئيس السوري

عقدت محافظة دير الزور السورية “ملتقى القبائل والعشائر العربية”، الجمعة، تحت عنوان “الأسد خيارنا” معلنة تأييدها للرئيس السوري.

العالم _ سوريا

ولم تختلف في المضمون كلمات زعماء العشائر والقبائل العربية في دير الزور التي أجمعت على أن الرئيس بشار الأسد قد بقي “متمسكا ” بـ” عروس الفرات ” وزفها إلى الحرية بعد إنقاذ أهلها الطيبين من جرائم تنظيم داعش التكفيري وبقية المجموعات الإرهابية الأخرى التي توالت سيطرتها على المدينة، قبل أن تنجح قوات الجيش العربي السوري بفك الحصار عن المدينة والسماح بعودة الحياة لها بعد أن عانت طويلاً من الجوع ونقص كل بديهيات الحياة.

الخيار الحاسم
الشيخ حمد الجاسم من وجهاء عشيرة العقيدات لفت في حديث لموقع “العهد الإخباري” الى أن البيان الختامي للملتقى حرص على تأكيد تمسك أبناء العشائر بوحدة سوريا أرضا وشعبا والوقوف صفا واحدا مع جيش سوريا بقيادة الرئيس بشار الأسد ورفض وجود الاحتلالين الأميركي والتركي على الأراضي السورية”.
وأشار الجاسم إلى أن “مبايعتنا للأسد” جاءت على خلفية “التقاطعات الوطنية الكبيرة التي تجمعنا كعشائر مع قيادتنا الحكيمة ” التي لم تفرط يومًا في “قرارها السيادي”، حين اعتقد البعض بأن زمن المساومات والتفريط “قد بدأ”.

مدينون بالوفاء
واقتبس الشيخ محمد البدر أحد شيوخ عشائر البكارة كذلك في حديثه لـ”العهد” من البيان الذي خرج به مؤتمر العشائر والقبائل العربية حين دعا المجتمع الدولي إلى المساعدة في “عودة اللاجئين والمهجرين السوريين” إلى بلدهم، متهماً المجتمع الدولي بالتواطؤ بشأن هذا الأمر عبر “تسييس القضية وإبقائها سلاحاً مشهرا بوجه الحكومة السورية”.
ولفت البدر كذلك إلى العوامل التي تدفع أهالي دير الزور على اختلاف مشاربهم إلى التأكيد على “خيار الأسد”، مشيراً إلى “النقلة النوعية” التي أحدثها فك الحصار عن المدينة وتحريرها لاحقاً على يد الجيش السوري على مستوى الحياة اليومية والبون الشاسع ما بين “سلطة الدولة الوطنية وسلطة الإرهاب الذي تعود” أفكاره الشيطانية إلى ما قبل التاريخ”.
الحضور المميّز للعشائر العربية في الملتقى كشف عن وحدة الصف العشائري وراء قيادة الرئيس بشار الأسد، فيما يبقى المخالفون “شرذمة قليلة”، كما أكد وجهاء الملتقى.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock