الأخبار المحلية

‘أنصار الله’ تحذر فرنسا من التدخل العسكري في النيجر

حذر متحدث حركة “أنصار الله” اليمنية، محمد عبد السلام، اليوم الثلاثاء، فرنسا من عدم احترامها إرادة شعب النيجر وإتخاذها أي خطوات لتدخل عسكري في النيجر.

العالم – اليمن

وعبرت الحركة عن إدانتها لأي تدخل عسكري أجنبي في البلد الأفريقي على خلفية عزل الرئيس النيجري محمد بازوم وتولي عسكريين مقاليد السلطة أواخر الشهر الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة، محمد عبد السلام، عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا): إن “أي تدخل عسكري أجنبي في النيجر مدان ومرفوض”.

وأضاف: “على فرنسا أن تحترم إرادة شعب النيجر المتطلع إلى الحرية والسيادة، بعد عقود من النهب الاستعماري لثروات البلاد”.

ويأتي موقف جماعة أنصار الله بعد إعلانها على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة محمد علي الحوثي، في الثامن من آب/ أغسطس الجاري، تأييدها الإطاحة برئيس النيجر محمد بازوم، واصفةً ما شهدته النيجر وبوركينا فاسو ومالي وغينيا بـ”الثورات التحررية من الهيمنة الفرنسية والغربية”.

وفي 27 يوليو/ تموز الماضي، أعلن جنود جيش النيجر على شاشة التلفزيون الرسمية، إقالة رئيس البلاد محمد بازوم، واحتجازه في مقر إقامته، وإغلاق الحدود، وفرض حظر التجول، مسلطين الضوء على قرار وضع حدٍ للنظام الحالي بعد تدهور الأوضاع الأمنية، وسوء الإدارة الاقتصادية.

في المقابل، أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) فرض عقوبات على النيجر، بما في ذلك إغلاق مجالها الجوي، وتعليق التبادلات التجارية معها، على خلفية الاستيلاء العسكري على السلطة، وإقالة الرئيس محمد بازوم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock