الأخبار العربية

وفد أمني مصري يعتزم زيارة فلسطين المحتلة لهذا السبب..

سيزور وفد أمني مصري رفيع المستوى خلال أيام اراضي فلسطين المحتلة، لنقل شروط المقاومة الفلسطينية إلى حكومة الإحتلال الاسرائيلي من أجل تهدئة الأوضاع المتصاعدة في الاراضي المحتلة.

العالم – فلسطين

وكشفت مصادر مصرية مطلعة لصحيفة “”العربي الجديد” على الوساطة التي يقودها جهاز المخابرات العامة المصري بين الفصائل الفلسطينية وحكومة الاحتلال، أن وفداً أمنياً رفيع المستوى من الجهاز سيتوجه خلال أيام إلى كل من رام الله وتل أبيب، في محاولة للسيطرة على الأوضاع، ونقل شروط الفصائل للحفاظ على حالة التهدئة، إلى المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت المصادر إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وعلى رأسها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، حددت مجموعة من الشروط التي يجب على حكومة الاحتلال الالتزام بها، خلال الاتصالات التي قام بها المسؤولون في جهاز المخابرات العامة المصري مع هذه الفصائل بناءً على طلب من الجانب الإسرائيلي.

ولفتت المصادر إلى أنه جاء على رأس هذه الشروط، وقف كافة أشكال الاعتداءات على سكان القدس والمصلين بالمسجد الأقصى.

إذ شددت الفصائل، بحسب المصادر، على أن “غزة لا يمكنها أن تقف في موقف المشاهد أمام الاعتداءات؛ سواء على الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلة، أو في الداخل”. كما شددت الفصائل على أن “الحفاظ على حالة الهدوء مشروط بأن يشمل كافة الأراضي الفلسطينية”.

ووفقاً للمصادر، فإن “حكومة الاحتلال تواجه مأزقاً حقيقياً بسبب الخلافات الداخلية حول التعامل مع ملفات القدس والمستوطنين”، موضحةً أن اتصالات مسؤولي الاحتلال الأخيرة مع مصر “كشفت رغبة لدى الائتلاف الحكومي في الكيان الصهيوني بعدم التصعيد، وربما يمكن القول عدم الاستعداد لهذا التصعيد، لذلك تحاول حكومة الاحتلال الاسرائيلي عبر مصر ووسطاء آخرين بينهم قطر، إقناع الفصائل بعدم الذهاب في هذا الاتجاه”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock