الأخبار المحلية

بالأرقام.. مستشفى الثورة بالحديدة يكشف إحصائيات أضرار قصف وحصار العدوان

وكالات | 12 فبراير | المسيرة نت: أوضح رئيس مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة الدكتور خالد سهيل، اليوم السبت، أن ضحايا العدوان الأمريكي السعودي الأمريكي الذين استقبلهم المستشفى منذ 2015 إلى نهاية 2021 بلغ 353 شهيدًا و1176 جريحًا.

وعرض سهيل خلال مؤتمر صحفي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة إحصائيات أضرار العدوان على مبنى الهيئة والتحديات نتيجة القرصنة على الوقود، مشيرا إلى أن عدد ضحايا قصف العدوان على بوابة المستشفى في يناير 2019 بلغ 12 شهيداً و7 جرحى.

وأوضح أن عدد حالات سوء التغذية الحاد التي تم استقبالها منذ بداية العدوان وحتى نهاية العام الماضي 6154 حالة، وأن عدد حالات التشوهات منذ 2015 وحتى نهاية العام الماضي 451 حالة وعدد حالات الأورام السرطانية 5033.

وأشار إلى أن الحصار المفروض على اليمن منذ 7 أعوام تسبب في ارتفاع معدل الأطفال الذين يعانون سوء التغذية الوخيم والحاد.

وأكد أن نسب المواليد الذين يعانون من التشوهات نتيجة استخدام العدوان الأسلحة المحرمة دولياً ارتفعت وبشكل ملحوظ، مبينا أن مصابي الأورام والسرطانات تضاعفت معاناتهم بسبب منع العدوان إدخال الأجهزة والأدوية اللازمة.

ولفت رئيس مستشفى الثورة بالحديدة إلى أن استمرار القرصنة على الوقود يتسبب في وفاة المئات في غرف العمليات والعناية المركزة والحضانات وتلف الأدوية واللقاحات.

#جرائم العدوان الأمريكي على اليمن
#هيئة مستشفى الثورة العام الحديدة
منذ دقيقة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock