الأخبار المحلية

صنعاء.. تدشين توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين في مناخة

صنعاء | 21 مارس | المسيرة نت: دشن مكتب الزكاة بمديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم الاثنين، توزيع زكاة الزروع والثمار لموسم حصاد 2021م للفقراء والمساكين في المديرية تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين أشاد مدير المديرية عبدالله المروني، بنجاح فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ومكتبها في المديرية خلال فترة قياسية في نشر الوعي إزاء هذه الفريضة وكذا ما حققته من نقلة في تحصيل الإيرادات.

فيما نوه نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة أمين المطري، بتفاعل المزكين في دفع ما عليهم من زكاة لموسم حصاد العام الماضي وتسليمها مباشرة للفقراء والمستحقين من أبناء المديرية، لافتا إلى انعكاس فائدة الزكاة على المجتمع في تعزيز التكافل المجتمعي.

بدوره أوضح مدير إدارة المصارف بمكتب الزكاة يحيى أبو نشطان، أن توزيع الزكاة العينية بإشراف المزكين يترجم حرص الهيئة على إيصال الزكاة إلى المستحقين.

ولفت إلى أهمية مشاريع هيئة الزكاة خاصة ما يتعلق بصرف الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بعد الانتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد.

بدوره أوضح مدير الزكاة بمديرية مناخة علي كامل، أن إجمالي حصاد البن بلغ 1652 قدح والحبوب والبقوليات 982 قدح والجوز ألف و150 حبة والعسل 215 كيلو جرام، مؤكداً الحرص على توزيعها على الفقراء والمساكين وفق المصارف الشرعية للزكاة.

 


 

 

#توزيع الزكاة العينية
#الفقراء والمساكين
#صنعاء مناخة
منذ 58 دقيقة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock