الأخبار العالمية

لافروف: واشنطن تبحث عن طریقة للعودة إلی الاتفاق النووي مع ايران

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، “إنه بحسب علمي واشنطن لا تزال تبحث عن طريقة للعودة إلی الاتفاق النووي” ​​​.

العالم – اوروبا

وفي أعقاب محادثات أجراها في أبو ظبي مع نظيره الإماراتي بن زايد، قال لافروف إن موسكو ترحب بقرار إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن العودة إلى الاتفاق الذي انسحبت واشنطن منه من طرف واحد في مايو 2018، مع أنه أشار إلى أن هذه القرار لم يتم تنفيذه بعد، “فبحسب علمي واشنطن لا تزال تبحث عن طريقة لهذه العودة“.

وتابع: “هناك أصوات تتعالى للمطالبة بنسخة محدثة من الاتفاق، لكننا مقتنعون بأنه لا يجب الآن زيادة أعباء مهمة إعادة الاتفاق النووي إلى صيغته الكاملة باعتبارات وشواغل إضافية مهما كانت مهمة. ونعتقد أن حل هذه المسألة العاجلة ممكن عبر وضع خطوات متزامنة مرحلية يتعين على الإيرانيين وامريكا اتخاذها”، على حد تعبيره.

وكان مصدر أمني مطلع قد أكد لقناة العالم قبل أيام انه تم رفض مقترح “خطوة مقابل خطوة” من قبل أعلى مستويات القيادة في ايران، حيث تشدد ايران على رفع جميع اجراءات الحظر عنها بل اعادة التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع مع الدول العظمى والذي انسحبت منه امريكا بشكل أحادي في 2018.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock