الأخبار العربية

خلال أيام.. الكشف عن تعليمات إقامة مراسم عاشوراء بالعراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية انها ستعن خلال ايام عن التعليمات والارشادات حول اقامة مراسم عاشوراء كما اكد على تشديد الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

العالم – العراق

وقال رئيس اللجنة الاستشارية العليا في وزارة الصحة حازم الجميلي: إن الوزارة تتوجه لزيادة الإجراءات القانونية، بحق المخالفين بتطبيق التعليمات الصحية سواء بارتداء الكمامات أو التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات.

وأضاف أن الإجراءات الوقائية ستستمر بالحدية نفسها بسبب استمرار تصاعد أعداد الإصابات بنفس الوتيرة.

وأشار إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيعلن عن القرار المناسب حسب الموقف الوبائي، لذلك لا يوجد في الوقت الحالي رفع لحظر التجوال وعودة للحياة الطبيعية أو ما يسمى بالتعايش.

وفيما يخص مراسم عاشوراء في ظل الوباء، أكد أن اللجنة الاستشارية العليا اتخذت التدابير اللازمة لغرض إكمال الدراسة وتقدميها إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة لاتخاذ القرار بشان مراسم عاشوراء، فضلا عن أخذ رسالة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني فيما يخص التعامل بمراسم عاشوراء بعين الاعتبار، مبيناً أن الوزارة ستعلن التعليمات والإرشادات الصحية بما يخص مراسم عاشوراء.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، يوم أمس الثلاثاء، أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تقديم الخدمات العلاجية للمصابين بفيروس كورونا، فيما أشارت إلى أن ادعاءات البعض بوجود علاجات لمرضى الفيروس تسببت بزيادة عدد الوفيات.

كما حذرت الوزارة من ان العراق يتجه نحو كارثة ومواجهتهم لصعوبات في الحد من انتشاره.

ويبلغ اجمالي عدد الإصابات 137556 مصاب وعدد المتعافين 98442 اما اجمالي الوفيات فهو 5094 حالة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock