الأخبار العالمية

واشنطن تفرض عقوبات على عشرات المسؤولين في بيلاروسا

فرضت الولايات المتحدة الاثنين عقوبات على عشرات المسؤولين البيلاروسيين في خطوة جاءت بالتنسيق مع حلفائها الأوروبيين وتستهدف نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بعد إجباره طائرة ركاب على الهبوط في مينسك لاعتقال معارض.

العالم ـ الأميركيتان

وقال وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن في بيان “تظهر هذه التسميات المنسقة (لشخصيات فرضت عليها عقوبات) التزاما ثابتا عبر الأطلسي بدعم تطلعات الشعب البيلاروسي للديموقراطية”.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة مددت العقوبات المفروضة على بيلاروس، وفرضت عقوبات جديدة تستهدف 16 فردا وخمس وزارات ومؤسسات.

وتشمل العقوبات الأمريكية لجنة أمن الدولة في بيلاروس، والإدارة العامة لمكافحة الجريمة المنظمة والفساد في وزارة الداخلية البيلاروسية، والقوات الداخلية التابعة لوزارة الداخلية، ومديرية الشؤون الداخلية في مقاطعة بريست، مركز مينسك لعزل المجرمين والمخالفين للقانون.

ومست العقوبات الأمريكية الجديدة، ناتاليا إيسمونت السكرتيرة الصحفية لرئيس بيلاروس، ورئيسة مجلس الشيوخ في البرلمان البيلاروسي ناتاليا كوتشانوفا ، وقائد قوات “ألفا” الخاصة في المخابرات سيرغي زوبكوف، وقائد شرطة مدينة مينسك ميخائيل غريب ونائب وزير العدل في بيلاروس سيرغي كالينوفسكي. وشملت قائمة العقوبات الأمريكية الجديدة، المدعي العام لبيلاروس أندريه شفيد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock