الأخبار العربية

الانتخابات الامريكية ونزع فتيل الصواعق!!

في ظل السياسات الخاطئة التي انتهجتها الولايات المتحدة على مستوى المنطقة تسعى الادارة الحالية الى فرملة التصعيد حاليا في محاولة منها لتمرير فترة الانتخابات الرئاسية والتي يبدو ان الصراعات الناجمة عن سياساتها بدأت تنعكس سلبا على مسار هذه الانتخابات.

العالم – ما رأيكم

ويرى باحثون سياسيون بان الادارة الامريكية أدخلت المنطقة في حالة مؤقتة من خفض التوتر وتبريد الجبهات المشتعلة واحتواء الازمات، تزامنا مع رعايتها اتفاقيات التطبيع بين بعض الانظمة العربية الرجعية و الكيان الصهيوني في سبيل تلميع صورة ترامب في الانتخابات وتمرير فترة الانتخابات.

ولفتوا بان لحظة الانتخابات الامريكية هي لحظة مهمة ومصيرية لترامب لذلك هو يريد تبريد الجبهات في المنطقة تبريدا مؤقتا على الاقل لكي لا تؤثر على حملته الانتخابية، ويريد اظهار انجازاته في المنطقة للناخب الامريكي كراع لما يسمى السلام برعايته لاتفاقات التطبيع مع الكيان الصهيوني وتسويقها كاهم منجزاته .

واعتبروا بان قبول الادارة الامريكية بالوساطة الفرنسية في لبنان لحلحلة الازمة السياسية التي تمر بها البلاد وخاصة بعد انفجار مرفأ بيروت يعد دفعا امريكا باتجاه التهدئة كذلك الاتصالات الاخيرة التي اجرتها الادارة الامريكية مع الدولة السورية لتبريد الاجواء في ساحات المعارك المشتعلة وكذلك في ملف الاسرى في اليمن وكذلك في العراق.

ووصف كتاب ومحللون سياسيون بان وضع الجبهات المختلفة بانه ساخن لكن هادئ لحد هذه اللحظة، وان الولايات المتحدة الامريكية تحاول اللعب على أوراق التهدئة لحين الانتهاء من فترة الانتخابات الامريكية.

  • ما انعكاسات الصرعات التي ارستها السياسة الامريكية وتداعياتها على الانتخابات الامريكية ؟
  • هل تنجح الادارة الحالية من خلال التهدئة بتمهيد الطريق لعودة ترامب الى سدة الرئاسة؟
  • هل تدفع السياسات الخاطئة الى تغيير جذري على مستوى قمة الرئاسة في البيت الابيض؟

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock