الأخبار العربية

قرار قضائي لبناني بمنع العميل الفاخوري من مغادرة البلاد

أفاد مراسل الميادين بأن قرار منع سفر العميل الإسرائيلي عامر فاخوري وتوقيفه قد عمم على المطار والمعابر الحدودية اللبنانية، فيما لا يزال القرار القضائي اللبناني بالإفراج عنه محطّ استنكار واسع.

– الأخبار الشرق الأوسط –

معلومات الميادين أكدت أن العميل الفاخوري غادر المستشفى بعد ساعتين من صدور القرار، ولا تزال الوجهة التي قصدها مجهولة، وسط ترجيحات بأن يكون قد غادر البلاد بمساعدة السفارة الأميركية.. 

وقرّرت المحكمة العسكرية الدائمة، أمس الاثنين، إسقاط التهم عن العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري، المعروف باسم “جزّار الخيام”. قرار المحكمة أتى على شكلٍ قبول دفوع شكلية تقدّم بها وكلاء الفاخوري، بذريعة مرور الزمن على التهم الموجهة إليه.

وكان القضاء العسكري اللبناني وجّه إلى العميل الفاخوري قراراً اتهامياً بالإعدام، بتهمة قتل مواطنين عَمداً، ومنع عنه المحاكمة بتهمة التجند في جيش الاحتلال الإسرائيلي والتعامل معه لشمول هذه الجرائم بمرور الزمن.

وأعلن الأمن العام اللبناني 13 أيلول/ سبتمبر 2019 توقيف آمر معتقل الخيام سابقاً عامر الفاخوري واعترافه خلال التحقيق بتعامله مع “إسرائيل”.

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود استنكر وقف التعقبات عن العميل الفاخوري وإطلاق سراحه، معتبراً الجريمة “انتهاء للبنان كدولة مستقلة، وأن لا معنى لاحتفالية مئويتها”. 

المصدر: الميادين نت

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم للأنباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock