الأخبار العالمية

لماذا أرسلت امریکا قاذفات قنابل B-52 إلى الشرق الأوسط؟

ما السر وراء ارسال امريكا لقاذفات قنابل من طراز B-52 إلى الشرق الأوسط.

العالم- الخبر واعرابه

الخبر: بينما أفادت بعض المصادر بنشر قاذفتين أمريكيتين من طراز B-52 من نورث داكوتا إلى الشرق الأوسط ، لم يتم الإعلان عن الوجهة الدقيقة لهذه القاذفات.

الاعراب:

فوكس نيوز ، هذه المؤسسة الإعلامية الأمريكية الداعية للحرب، تعتبر إرسال هذه المقاتلات الأمريکية رسالة إلى إيران ، ولكنها بقيت صامتة حول التهديد الذي يريد تنفيذه علی أرض الواقع هذا الخاسر في الانتخابات الأمريكية بواسطة قاذفتين. لكن على افتراض وجود أي تهديد ، صرحت إيران مراراً أنها لن تكون مكبلة الأيدي وأعلنت مرارا أنه في حالة ارتکبت أمريکا حماقة فإن جميع القواعد الأمريکية ستكون في مرمی صواريخ ايران.

في حين ان، كما نقلت وسائل إعلام، اجتماع ترامب الاسبوع الماضي مع القادة العسكريين والامنيين بشأن الهجوم على منشآت نووية إيرانية لم يكن مثمرا، فإن هذا التحرك من قبل ترامب في إرسال قاذفتين إلى الخليج الفارسي ، والذي تم الاعلان عنه بطريقة يلفها “الغموض” دون ذكر معلومات او ايضاحات كافية، يبدو أنه نوع من الحرب النفسية والاعلامية ضد إيران ولا يتعدى مضمونه هذا الأمر.

كما أنه من غير المستبعد أن يكون هذا الإجراء الغامض في الواقع نوعا من الاسترضاء لحلفاء ترامب الإقليميين ، الذين يظهرون أنفسهم دائمًا على أنهم “قلقون” و “مرتبکون” أمام خطر مصطنع و وهمي باسم إيران. ترامب يعول بشكل كبير علی الدعم المالي لهذه الجماعة “المتخوفة” لانتخابه هو أو أحد أقاربه (ابنته أو صهره و…) في انتخابات عام 2024.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock