الأخبار العالمية

ايران على سلّم اجتماع مجلس الحكام الدولي غدا

 اعلن الموقع الالكتروني الرسمي للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الاربعاء، ان موضوع ايران مدرج على جدول اعمال اجتماع الوكالة المرتقب يوم غد الخميس.

واضاف المصدر نفسه، ان من جملة المواضيع التي سيناقشها مجلس الحكام خلال اجتماعه في 7 تشرين الثاني / نوفمبر، التقرير الذي اعده رئيس المجلس حول اتفاق الضمانات المتعلقة بايران.

علما ان اجتماع مجلس الحكام سيعقد صباح غد الخميس في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا.

وفي سياق متصل، جاء على لسان احد الناطقين باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاربعاء، ان مراقبي الوكالة المتواجدين في ايران سيقومون بتقديم التقارير ذات الصلة خلال هذا الاجتماع.

ياتي ذلك في ضوء اعلان المنظمة الوطنية للطاقة النووية، اليوم، انه تنفيذا لايعاز رئيس الجمهورية وقرار المجلس الاعلى للامن القومي، تم نقل خزان بزنة 2800 كغ، مزود بنحو 2000 كغ من غاز الـ UF6، وذلك تحت اشراف مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من ” مجمع الشهيد احمدي روشن”بمدينة “نطنز” (في محافظة اصفهان – وسط) الى منشاة فوردو لتخصيب اليورانيوم.

وكان رئيس الجمهورية، حسن روحاني قد اعلن امس الثلاثاء بدء “الخطوة الرابعة” لخفض التزامات ايران في اطار الاتفاق النووي، اعتبارا من اليوم الاربعاء، وبواسطة ضخ الغاز الى اجهزة الطرد المركزي في منشاة فوردو؛ مؤكدا في الوقت نفسه ان هذه الخطوة على غرار الخطوات السابقة الثلاث يمكن التراجع عنها شرط ان يعود شركاء الاتفاق النووي الى تعهداتهم.

المصدر: العالم نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock