الأخبار العربية

‘لقاء علماء صور’: نستغرب المشاكل المختلقة في تأليف الحكومة

قال رئيس لقاء علماء منطقة صور جنوب لبنان الشيخ علي ياسين ان اللقاء يستغرب المشاكل المختلقة في تأليف الحكومة

العالم_لبنان

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن “الوحدة الاسلامية هي باب الايمان الاساسي والاول في تنظيم حياة البشر بغض النظر عن لونهم أو دينهم وإن الرسول الاكرم محمد بن عبد الله أرسى هذه الاسس وأوضحها الامام علي بن ابي طالب بتأكيده لمالك الاشتر (إن الناس صنفان إما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق).

كلام العلامة ياسين جاء خلال الاحتفال الذي اقامته الحوزة العلمية في المدرسة الدينية في مدينة صور، في حضور العلماء اساتذة الحوزة والطلاب، في ختام أسبوع الوحدة الاسلامية وذكرى مولد نبي التوحيد محمد وحفيده امام الوحدة واستاذ ائمة المذاهب الامام جعفر الصادق.

وقال: “إن الاساءة الى النبي محمد جاءت لتؤكد جهل الغرب بحقيقة الاسلام وسماحته التي شوهها تلامذتهم من الحركات الارهابية والتكفيرية صنيعة المشروع الصهيوامريكي وإننا نتضامن مع اهل الضحايا في فرنسا وغيرها مطالبين الشعوب والشعب الفرنسي بالخصوص بعدم الخلط بين حرية التعبير والاساءة الى مقدسات الآخرين”.

أضاف العلامة ياسين: “إننا نستغرب المشاكل المختلقة في مسار تأليف الحكومة والتي لا يفهم منها إلا اصرار البعض على ربط تأليف الحكومة بالاحداث الدولية والاطماع الشخصية”.
وناشد “الشعب اللبناني الضغط على المسؤولين للتخلي عن أنانياتهم والابتعاد عن الارتباطات الخارجية المتمثلة بانتظار من يأتي رئيسا لأمريكا”، مؤكدا “ضرورة التكافل الاجتماعي بين فئات الشعب اللبناني بكل أطيافه ومناطقه والوقوف الى جانب المحتاجين – وهم كثر اليوم في هذه الظروف الدقيقة”.

وختم موجها الشكر “للجمهورية الاسلامية في ايران بقيادتها الرشيدة التي اسست لاسبوع الوحدة الاسلامية لضمان حماية المنطقة من المشروع الصهيواميركي الذي يهدف لزعزعة أمن المنطقة ونهب ثرواتها على حساب تقوية ربيبته الكيان الصهيوني”.

وكانت كلمة لمدير الحوزة الشيخ محمد محسن أكد فيها “التفقه في دين الله والحفاظ على الخط الوحدوي الذي اراده رسول الاسلام محمد”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock