الأخبار العالمية

رئيس أساقفة تولوز الفرنسية: ‘حرية التعبير لها حدود واحترام الاديان  واجب’

أكد رئيس أساقفة مدينة تولوز الفرنسية، روبرت لو غال، على ضرورة احترام الأديان وعدم الإساءة إليها، مشددا ان “حرية التعبير لها حدود”، في إشارة الى قيام البعض بالاساءة الى نبي الرحمة محمد (ص) تحت مسمى حرية التعبير.

العالم – اوروبا

وقال رئيس أساقفة تولوز، إنه “لا يمكن السماح بالسخرية من الأديان، (لأننا) نرى النتائج”، في إشارة إلى الحادثة التي أدت إلى مقتل 3 أشخاص أمام كنيسة في نيس.

وأضاف رئيس الأساقفة: “أحيانا نصب الزيت على النار، من خلال رسومات شارلي إيبدو الكاريكاتورية”، داعيا إلى الكف عن ذلك “لأن هذه الرسوم هي ضد المسلمين، ولكنها أيضا ضد الدين المسيحي”.

كما دعا إلى التوقف عن نشر وتوزيع هذه الرسوم في المدارس بشكل خاص، قائلا: “أعتقد أننا نرى العواقب، نصب الزيت على النار… حرية التعبير لها حدود مثل جميع الحريات البشرية”.

وشدد على أنه “من الأفضل أن ندافع عن قيم الجمهورية، وعن الأخوة”، مضيفا أنه من الضروري الدفاع عن “حرية أن نكون معا، وأن نتحدث معا، وأن نكون أخوة معا. ولكن ليس لإهانة بعضنا البعض”.

تأتي تصريحات رئيس أساقفة مدينة تولوز نتيجة التحريض الديني الحاصل في فرنسا والحملة التي يشنها الرئيس الفرنسي على المسلمين تحت مزاعم ‘حرية التعبير’.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock