الأخبار العربية

توقعات بالاقفال الكامل في لبنان وقاية من الكورونا

أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ في البرلمان اللبناني النائب ​عاصم عراجي​، الى أن “​كورونا​ بدأ بالانتشار ثم انتقل الى مرحلة التفشي ككل الفيروسات”، لافتا إلى أن “المشكلة كانت في الاختلاط وعدم الالتزام”.

العالم_لبنان

وفي حديث اذاعي، اكد “اننا أمام تفشي مجتمعي، المسؤولية في هذا المجال على ​الدولة​ كما على الأفراد، فمن جهة، كانت هناك إرشادات وقرارات لم تطبقها الدولة بالشكل المناسب، ومن جهة أخرى لم يلتزم الأفراد الإرشادات”.

وكشف انه “يمكن ان ندعو الى ​الإقفال​ ليقف ​القطاع الصحي​ على رجليه، لئلا نصبح ك​فنزويلا​. هناك موجة ثانية من التفشي ستبدأ مع بدء المطر في تشرين الثاني، من هنا يجب اتباع خطة جديدة وخصوصا من الأطباء، فينصحون كل من يصاب بالانفلونزا أن يحجر نفسه عشرة أيام ويخضع لفحص PCR، فقط في حال ظهرت عليه أعراض كورونا في ​اليوم السابع​، نظرا إلى ما يحكى عن نقص في ال kit عالميا لإجراء pcr”.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن تحدث عن امكانية اغلاق البلاد بعد ازدياد اعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل قياسي وكبير وقال الوزير حسن “ترفع ​وزارة الصحة​ توصية الى لجنة الكورونا الوطنية. الوضع الحكومي اليوم غير مستقر وبالتالي قرار ​الإقفال​ هو قرار تتحمل كل الوزارات المسوولية فيه المسؤولية، لذا كتوصية دائمة من ​وزارة الصحة العامة​ يجب الإقفال، ولكن حتى بجزئية الإقفال نتمنى ان يكون جدّيا وليس اعلامياً فقط، هذا يسيء الينا ويسيء الى معنويات الجمهور”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock