الأخبار العالمية

تظاهرات في باريس تنديدا بالاغلاق الوطني الشامل

خرج متظاهرون إلى شوارع العاصمة الفرنسية للتنديد بالإغلاق الوطني الشامل الثاني للحكومة وسط تصاعد في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، وشهدت باريس اشتباكات مع الشرطة التي بدورها ردت بالغاز المسيل للدموع.

العالم-اوروبا

وشرع المتظاهرون في مسيرة احتجاجية بدءا من ساحة الجمهورية الشهيرة في باريس واستمرارا الى المدينة. وبينما كانت المسيرة تشق طريقها عبر باريس، سُمع متظاهرون مفعمون بالحيوية وهم يرددون شعارات ضد الإغلاق، وبعضهم يطلق الألعاب النارية، ويحرق المشاعل ويقلبون علب القمامة أثناء سيرهم.

وواجه التجمع في النهاية مجموعة من شرطة مكافحة الشغب بالقرب من مركز “بومبيدو”، وأدى ذلك على الفور إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على الحشد، ما أدى إلى تشتت المتظاهرين.

وتم اتخاذ اجراءات مماثلة في اماكن اخرى في فرنسا، بما في ذلك في مدينتي كاستر وتولوز، حيث سُمع المتظاهرون وهم يهتفون “ثورة” و”الجميع يكره الحبس”، في إشارة إلى إجراءات “كوفيد-19” التي تم تصعيدها مؤخرًا.

وسجلت فرنسا 47637 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبحسب بيان وزارة الصحة الفرنسية، فقد تخطى إجمالي الإصابات في البلاد 1.28 مليون إصابة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 36020 بعد تسجيل 235 وفاة جديدة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock