الأخبار العالمية

أرمينيا تتهم الجيش الأذري بقصف مستشفى للولادة

تقف القوات الأذرية على بعد كيلومترات قليلة من مدينة شوشة الإستراتيجية في ناغورني قره باغ، بينما تنشط التحركات السياسية لمحاولة إطلاق مفاوضات لإنهاء الصراع.

العالم-اسیا والباسفیك

ونقل موقع الجزيرة إن الجيش الأذري أعلن تقدم قواته نحو شوشة، وأصبح على بعد 5 كيلومترات منها. من جهته، أكد رئيس إقليم قره باغ أرايك هاروتيونيان، اقتراب المعارك من شوشة ودعا إلى التحرك من أجل الدفاع عن هذه المدينة الإستراتيجية.وتقع شوشة على بعد نحو 15 كيلومترا من ستيباناكيرت، المدينة الرئيسية في الإقليم، وعلى طريق تربطه بأرمينيا.

من جهتها، نقلت وكالة إنترفاكس عن الجانبين الأذري والأرميني تسليم باكو إلى يريفان جثث 30 عسكريا أرمينيا قتلوا خلال المعارك الدائرة في إقليم قره باغ. واتهمت أرمينيا الجيش الأذري بقصف مستشفى الولادة في مدينة ستيباناكيرت عاصمة إقليم قره باغ وعدد من الأحياء السكنية في مدينة شوشي، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. واعتبرت وزارة الدفاع الأرمينية الهجوم جريمة وانتهاكا للقانون الإنساني الدولي.

من جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الأذرية إن عددا من مواقع الجيش في مناطق متفرقة من الجبهات تعرضت لإطلاق نار من قبل القوات الأرمينية.

واندلعت في 27 سبتمبر/أيلول، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock