الأخبار العربية

مؤشر السوق السعودية يهبط إلى أدنى مستوى في شهرين

خسر “مؤشر السوق السعودية تداول” 200 نقطة أو نحو 3% إلى 7907.72 نقاط، امس الخميس، تحت ضغط هبوط حاد وشبه جماعي للأسهم المدرجة، مسجلاً أدنى مستوى في قرابة شهرين.

العالم- السعودية

وتراجع سهم شركة النفط السعودية أرامكو 1%، ونزل سهم سابك 3%، وشهدت أسهم قيادية أخرى تراجعات حادة، فهبطت أسهم السعودي الفرنسي الأهلي التجاري، وبنك الرياض و”STC”، والسعودية للكهرباء بنسب تتراوح بين 2 و6%.

وتعتمد اقتصادات الخليج الفارسي على عائدات النفط، وتتأثر بشكل كبير بتقلبات أسعار الخام في الأسواق العالمية.

وهوت أسعار الخام بحدة لليوم الثاني على التوالي، مع إعلان العديد من الدول في أوروبا إغلاقات عامة للحد من تفشي جائحة كورونا، لتنحدر الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يونيو.

وبحلول الساعة (12:45ت.غ)، الخميس، كانت عقود خام برنت القياسي تسليم يناير، تتداول منخفضة بنحو دولارين اثنين أو بنسبة 4.54% عند 37.84 دولاراً للبرميل.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم ديسمبر ، بنحو دولارين أيضاً، أو بنسبة 4.92% إلى 35.55 دولاراً للبرميل، وإضافة إلى السوق السعودية اقتصر التداول على بورصة قطر.

وكانت أسواق الإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين في عطلة رسمية، لمناسبة المولد النبوي الشريف.

وهبط مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.35%، وأغلق عند 9691 نقطة، وقاد الخسائر لليوم الثاني سهما الرعاية الطبية ودلالة منخفضين بنسبة 6.22% و5.82% على الترتيب، ونزل سهما صناعات قطر وبنك قطر الوطني بنسبة 3.58% و1.01% على الترتيب.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock