الأخبار العربية

انتشال 12 جثة من مقابر جماعية في غرب ليبيا

انتشلت فرق تابعة لحكومة الوفاق الليبية 12 جثة من أربع مقابر جماعية في ترهونة في غرب ليبيا حيث تواصل تفتيشها عن مفقودين منذ حزيران/ يونيو.

العالم – ليبيا

وأعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين الأربعاء أنها تمكنت من “اكتشاف أربع مقابر جديدة، اثنتان منها من المقابر الجماعية، واثنتان فرديتان بمدينة ترهونة بمنطقة مشروع الربط”.

وذكرت أنه “تمّ انتشال 12 جثة مجهولة الهوية من المواقع الأربعة”.

وأوضح مسؤول في الهيئة لطفي توفيق لوكالة فرانس برس الأربعاء في مكان العثور على المقابر، أن “الفرق الفنية تواصل عمليات استخراج الجثامين من داخل المقابر الجماعية” منذ تسلّم البلاغ الأول حولها مطلع حزيران/ يونيو.

وقال “تم انتشال 98 جثة حتى تاريخ هذا اليوم”.

وذكر رئيس رابطة ضحايا ترهونة عبد الحكيم أبو نعامة من جهته أن هناك “16 بلاغا حول مقابر جماعية لم تتم مباشرة أعمال فتحها”.

وتشهد ليبيا فوضى وأعمال عنف منذ سقوط نظام معمر القذافي في العام 2011. وتتنافس على السلطة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة والتي تتخذ من طرابلس مقرا، وحكومة موازية في الشرق مدعومة من البرلمان الليبي برئاسة عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر الذي يقود “الجيش الوطني الليبي”.

وتفاقمت الأزمة العام الماضي بعدما شنّت قوات حفتر هجوماً للسيطرة على طرابلس لكن بعد أكثر من سنة، تمكنت القوات الموالية لحكومة الوفاق من استعادة السيطرة على غرب ليبيا بالكامل.

ومنذ ذلك الحي، يتوالى العثور على مقابر جماعية. وتستغرق عملية انتشال الجثث وقتا طويلا بسبب نقص الإمكانات.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock