الأخبار العالمية

مساعد الخارجية الايرانية الى يريفان لتفعيل المبادرة لحل أزمة قره باغ

غادر مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية المبعوث الخاص للرئيس الايراني عباس عراقجي اليوم الخميس موسكو الى العاصمة الارمينية يريفان.

العالم – ايران

وتاتي زيارة عراقجي ليريفان في اطار عرض وتفعيل المبادرة الايرانية لحل مشكلة اقليم ناغورني قره باغ بين جمهوريتي ارمينيا واذربيجان، وبعد زيارته يوم أمس الاربعاء لاذربيجان واليوم الى روسيا سيواصل مهمته بزيارة ارمينيا، لينتقل بعدها الى تركيا.

ولدى مغادرته موسكو، بعد محادثاته مع المبعوث الروسي الخاص في شؤون قره باغ، اندري رودنكو، ونظيره الروسي في شؤون الاتفاق النووي، سيرغي ريابكوف، قال عراقجي بأن مبادرة ايران حول نزاع قره باغ تم إعدادها على الأسس والمبادئ الانسانية والاهتمام بمطالب الطرفين المتنازعين، وقد قدمنا مقترحاتنا وننتظر ردود طرفي النزاع.

وعدّ عراقجي من أهم ميزات المبادرة الايرانية لحل النزاع بشأن قره باغ، التوجه الاقليمي والواقعي لها، معربا عن امله بأن تتمكن هذه المبادرة من إيجاد حل موثوق للسلام المستدام في منطقة قره باغ، مبينا، ان هناك بطبيعة الحال مشكلات وعقبات في هذا المسار، بما فيها التدخلات من خارج المنطقة وخاصة من قبل جهات لا ترغب باستتباب السلام في هذه المنطقة. وقال: نحن في هذه المرحلة نقدم مقترحاتنا وننتظر ان تقدم الدول المعنية رؤاها ووجهات نظرها، وبناء عليه قد يكون ضروريا تعديل المبادرة او إكمالها لنصل الى مبادرة مقبولة، واننا نتحمل مسؤولية اقليمية، وسنبذل المساعي من اجل حل هذه الازمة”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock