الأخبار العربية

أسبوع على التطبيع.. بن زايد يتصل بحمدوك ليؤكد دعم السودان

نقلت وكالة الانباء الاماراتية عن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان “تأكيده” في اتصال هاتفي لرئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، اليوم الاربعاء، ان “الإمارات تدعم السودان في كل ما يحفظ سلامته وأمنه واستقراره ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والسلام”، على حد تعبيره.

العالم- الامارات

ويأتي الاتصال عقب 5 ايام من اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن السودان وافق على تطبيع العلاقات مع مع الكيان الإسرائيلي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء إن الجانبين (بن زايد وحمدوك) بحثا “العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف الجوانب إضافة إلى المستجدات في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”.

وهنأ بن زايد رئيس وزراء السودان على اتفاق السلام الذي وقعته حكومته في جوبا في الآونة الأخيرة، معبرا عن تطلعه إلى أن “يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في السودان”.

بدوره، عبر حمدوك عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات للسودان في مختلف الظروف، مؤكدا على “عمق العلاقات الأخوية الإماراتية السودانية ومتانة الروابط التي تجمع شعبي البلدين”، بحسب وام.

يذكر انه في 23 اكتوبر الجاري أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن السودان وافق على تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، كما اعلن ترامب رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وأدانت الفصائل الفلسطينية هذا الإعلان، واعتبرت حركة فتح أنه “سيعطي الكيان الصهيوني قوة للاستقواء على الشعب الفلسطيني وقيادته، وتستغله لتسريع تهويد القدس والأقصى المبارك، وسوف تعتبره دعما لمواقفها العدوانية”.

كما أدانت إيران الصفقة ووصفتها بأنها زائفة، وتم التوصل إليها مقابل دفع فدية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock