الأخبار العربية

لقاء عكار الروحي يستنكر التطاول على نبي الرحمة ورسول السلام

استنكر اللقاء الروحي في عكار التطاول على الاديان وطالب بقانون يجرم كل من يسيء الى المقدسات والرموز الدينية كافة.

العالم_لبنان

عقد اللقاء الروحي في عكار اجتماعا طارئا في مقر المطرانية في بلدة الشيخ طابا، بدعوة من راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، حضره المفتي الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الاسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، الخوراسقف الياس جرجس ممثلا راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، الاب ميشال بردقان ممثلا راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الاسلامي العلوي احمد الهضام، أمين السر للقاء الروحي الشيخ وليد اسماعيل ولفيف من المشايخ والكهنة في عكار.

وأصدر المجتمعون بيانا استنكروا فيه “التطاول الخطير على الاديان السماوية ورموزها، خصوصا بحق نبي الرحمة ورسول السلام”، مطالبين “كل من أساء إلى أي عقيدة لأي جماعة على وجه الأرض بالاعتذار من أصحاب هذه العقيدة او المقدسات،التي أساء إليها”.

واعتبروا ان “من واجب العقلاء في العالم إدانة هذه الإساءات التي لا تمت إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة”.

وأعلنوا رفضهم “للموقف الرسمي الفرنسي المتمادي بتشجيع هذا التطاول، والذي يناقض شرعة حقوق الإنسان ودساتير الشعوب والفطرة الإنسانية”.

وأسف اللقاء “لعودة هذه الإساءات مجددا وما يرافقها من مشاعر الكراهية”، “معتبرا أن ما نشر في فرنسا يمس مشاعر كل شريف في العالم”، مؤكدا “ان مفهوم الحرية أمر كفلته الاديان، وما حصل ويحصل في فرنسا من صور مسيئة لا يمت للحرية بصلة انما اساء لها ويعتبر تعديا على القيم والمقدسات”، داعيا “السلطات الفرنسية للعودة إلى التعقل والحكمة والاحترام الصريح للأديان والقيم الدينية، والمساهمة الإيجابية في منع خلق المزيد من أسباب التوتر على المستوى الدولي”.

ودان “كل اعتداء على المؤمنين في اي دور عبادة كانت، مؤكدا انه “إرهاب يطال الكرامة الانسانية”، كما دان “التطرف من اي مصدر اتى بكل أطيافه وتطلعاته ومشاربه”. ودعا الى “عدم استغلال مثل هذه الحوادث سياسيا لمصلحة اي طرف كان”.

وطالب اللقاء الروحي “بإصدار قانون بتجريم كل من يسيء الى المقدسات والرموز الدينية كافة”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock