الأخبار العربية

وفد روسي في لبنان لمناقشة عودة اللاجئين السوريين.. وهذا ما طلبه!

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان  حسان دياب في السرايا الحكومية وفدا روسيا ديبلوماسيا عسكريا برئاسة المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافزنتيف.

العالم_لبنان

وأفاد المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء اللبناني ، ان الوفد الروسي تداول مع الرئيس دياب في أهمية عقد مؤتمر دمشق لعودة النازحين السوريين. وتمنى أن يتمثل لبنان فيه بأعلى مستوى. كما أشار الوفد الى أن ظروف عودة النازحين إلى بلدهم متوافرة، بحيث أن الأراضي الخاضعة لسيطرة الدولة السورية أصبحت آمنة، مع التأكيد أن النازحين يريدون العودة الى ديارهم.
وأعرب الوفد عن “تقديره للجهود اللبنانية الكبيرة لاستضافة النازحين السوريين وانعكاسها على ظروفهم الحياتية والاقتصادية والمالية، والتي تفاقمت بفعل جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت.
من جهته، رحب حسان دياب بالمبادرة الروسية وهي تتوافق مع الورقة السياسية العامة لعودة النازحين السوريين التي أقرها مجلس الوزراء بالاجماع بتاريخ 14 تموز 2020.

و يضم الوفد الروسي رئيس الإدارة المركزية في وزارة الدفاع ميخائيل ميزنتسيف، مبعوث وزير الخارجية لسوريا ألكسندر كينشاك، السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف، وفد من وزارة الدفاع ضم: الفريق ستانيسلاف غدزيماغوميدوف، الجنرال يغوروف والجنرال ألكسندر زورين.

و وصل الوفد صباح اليوم الى لبنان و زار بعد وصوله الرئيس اللبناني ميشال عون.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock