الأخبار العالمية

ظريف يجيب على اسئلة اعضاء البرلمان امام لجنة الامن القومي البرلمانية

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان ان رئيس السلك الدبلوماسي للبلاد محمد جواد ظريف حضر في اللجنة وإجاب على أحد عشر سؤالاً لاعضاء البرلمان.

العالم – ايران

وقال أبو الفضل عموئي للصحفيين مساء الثلاثاء حول حضور وزير الخارجية محمد جواد ظريف في اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان انه جرى في جلسة اليوم ، توجيه أربعة عشر سؤالا لوزير الخارجية لم يجب على سؤالين لعدم وجود المستجوبين فيما تم سحب سؤال واحد وأجاب رئيس الجهاز الدبلوماسي للبلاد على أحد عشر سؤالاً في غضون ساعتين.

وأضاف ان أحد النواب في الاجتماع كان راضيا عن إجابة الدكتور ظريف كما اقتنع خمسة اخرين من النواب المستجوبين وأرجأوا إجابات وزير الخارجية الى دراسة الرد التحريري لظريف وعقد اجتماعات الخبراء.

وتابع المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية ان خمسة من النواب لم يقتنعوا بإجابات ظريف وطلبوا من وزير الخارجية الرد على الاسئلة امام الجلسة العلنية للبرلمان ولكن سيتم التصويت على ما إذا كانت هذه الأسئلة وطنية أو محلية في الاجتماع القادم للجنة.
وقال عموئي إن التركيز الرئيسي للأسئلة التي أثيرت في اجتماع اليوم كان على تصرفات وزارة الخارجية في متابعة الدبلوماسية الاقتصادية وتطوير الأنشطة والتجارة على الحدود مع الجيران وعلى اخر متابعات وزارة الخارجية لقضية الدبلوماسيين الايرانيين الأربعة والمفقودين ، من بينهم الحاج أحمد متوسليان .

وأوضح ان وزير الخارجية الايراني قدم خلال هذا الاجتماع ايضاحات عن إجراءات الجهاز الدبلوماسي بشأن قضية نزاع ناغورني قره باغ ومتابعة مبادرة الجمهورية الإسلامية في هذا الصدد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock