الأخبار العربية

خلاف فردي يتطور إلى اشتباكات بقذائف آر بي جي في بعلبك

ذكرت وسائل إعلام محلية لبنانية ومواقع تواصل اجتماعي أن خلافا فرديا ليلة الاثنين  تطور إلى اشتباكات مسلحة في حي بمدينة بعلبك شرق لبنان بين أفراد من عائلتين، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

العالم_لبنان

وأشارت المعلومات إلى إصابة رجل في سوق بعلبك برصاصة طائشة جراء الاشتباكات وتم نقله إلى المستشفى، كما أصيبت امرأة برصاصة طائشة في رجلها، ونقلت إلى مستشفى للمعالجة.

و أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا حول الحادث، جاء فيه: بتاريخه حوالي الساعة 19.20، تطوّر خلاف بين عائلتين في حي الشراونة – بعلبك، إلى تبادل كثيف لإطلاق النار من أسلحة خفيفة وقذائف آر بي جي، نتج عنه إصابة عدد من المواطنين بجروح.

على الفور، تدخلت قوى الجيش اللبناني المنتشرة في المنطقة وعمدت إلى تسيير دوريات وإقامة حواجز لإعادة الوضع إلى طبيعته.كما تجري ملاحقة مطلقي النار لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص.

ونشر اليوم على موقع النشرة الاخباري كل هذه الأحداث والإشكالات التي تحصل بوتيرة أسبوعية في منطقة بعلبك-الهرمل، تستعمل فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، لأن الإجراءات الأمنية التي اتخذت بعد سلسلة العروض العسكرية منذ أسابيع قليلة، والتي إقتصرت على بعض التوقيفات الخجولة، لم تكن على مستوى الجريمة المرتكبة خصوصاً أن هذه العروض التي إستتبعت بحواجز أقامتها عشائرالمنطقة ​ على عينك يا قوى أمنية، تضرب مفهوم الدولة وتجعل هيبة القوى العسكرية والأمنية مفقودة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock