الأخبار العربية

مصر تعلن موافقتها على استئناف مشاركتها في مفاوضات سد النهضة

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الاثنين، أنها ستشارك في اجتماع وزراء الخارجية والري لمصر والسودان وإثيوبيا الذي دعت إليه جنوب إفريقيا لاستئناف المفاوضات حول سد النهضة.

العالم- مصر

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري المصري محمد السباعي، إن “مصر سوف تشارك في الاجتماع الذى دعت إليه جنوب إفريقيا لوزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا بهدف إعادة إطلاق المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي وذلك بعد ما توقفت لفترة ممتدة منذ نهاية شهر أغسطس الماضي”.

وأوضح السباعي أن “هذا الاجتماع يعقد تنفيذا لمخرجات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي التي عقدت على مستوى القمة وكذلك الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث الذى عقد يوم 16 أغسطس 2020 والذى كلف الدول الثلاث بالتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ينظم عمليتي ملء وتشغيل سد النهضة”.

وأكد السباعي أن “مصر مستعدة للتفاوض بجدية لإنجاح هذه المحادثات من أجل التوصل إلى اتفاق عادل متوازن يحقق مصالح الدول الثلاث”.

وهذا أول تحرك للدول الثلاث بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن “نية المصريين تفجيره” بعد أن رفضت إثيوبيا جميع الحلول المقترحة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock