الأخبار العربية

مطران القدس يدين الاسائة لنبي الاسلام (ص)

دان رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المطران عطالله حنا “التطاول على المسلمين” و”خطاب الكراهية”، وذلك في تعليقه على السجال حول الرسوم الكاريكاتورية المسیئة للنبي الاعظم محمد (ص) بفرنسا.

العالم- فلسطين المحتلة

وقال المطران عطا الله حنا في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” إنه “إنطلاقا من قيمنا المسيحية وانتمائنا المسيحي لأعرق كنيسة في هذا العالم، فإننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا ورفضنا لأي تطاول ينال من الرموز الدينية في كافة الأديان”، وأضاف أن “التطاول على إخوتنا المسلمين إنما هو أمر نرفضه وندينه جملة وتفصيلا”.

وأعرب المطران حنا “عن رفضه لخطاب التحريض والكراهية أيا كان مصدره وأيا كانت الجهة التي تروج له”، مشددا على أن “المسيحيين والمسلمين في هذا المشرق وفي فلسطين بنوع خاص، يجب أن يواجهوا أي خطاب تحريضي مقيت بتكريس ثقافة المودة والأخوة الإنسانية والعمل سويا لإفشال المخططات والمؤامرات الهادفة إلى إثارة الفرقة في صفوفنا”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد في تصريحات سابقة، تمسك بلاده بنشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (ص) في إطار حرصها على علمانية الدولة، ما أثار غضب المسلمين في العالم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock