الأخبار العربية

اتهامات للإمارات بدفع رشاوي مالية للفوز برئاسة منظمة الإنتربول

كشفت أوساط حقوقية دولية عن محاولة النظام الإماراتي اللجوء إلى التحايل والفساد المالي عبر تقديم رشاوي من أجل الفوز برئاسة منظمة الشرطة الدولية (إنتربول).

العالم- الامارات

واتهم المحامي الدولي البارز والمتخصص في القانون الجنائي الدولي “أندروز هيل” الإمارات بأنها “تحاول شراء وبشكل فعلي مكانها في الانتربول”، مؤكدا أن ذلك يمثل “محاولة أخرى من دولة ديكتاتورية لكي تؤمن رجلها كي يرأس انتربول”.

وقال هيل بحسب ما نقلت عنه صحيفة تلغراف البريطانية إن “المال متوفر لدى الإمارات وتحاول استخدامه لتحقيق أهدافها، وقد استضافت اجتماعات الجمعية العامة وحاولت بشكل فعلي شراء طريقها إلى رئاسة المنظمة”.

سعي الإمارات لتولي أحد رجالاتها رئاسة الإنتربول أثار الانتباه، وفي حالة سيطرة الإمارات على الإنتربول، سيكون بإمكانها حماية مواطنيها المدانين في قضايا دولية من القبض عليهم، وفق ما تذكره صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، في تقرير لها نشرته مطلع أكتوبر 2020.

وتقول الصحيفة البريطانية، إن الإمارات قدَّمت لرئاسة الشرطة الدولية (الإنتربول) مرشحاً متهَماً بالإشراف على تعذيب أكاديمي بريطاني، حينما كان قائداً لشرطتها عام 2018.

وأكدت الصحيفة على أن الجنرال الإماراتي ضامن للفوز بالمنصب بعد أن قدمت الإمارات ما يشبه “الرشوة” للمنظمة 50 مليون يورو عام 2017 لدعم ما وصف بـ سبعة مشاريع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقال الأمين العام للمنظمة ستوك والذي ظهر في صورة مع اللواء أحمد ناصر الريسي “إن سخاء الإمارات ومساهمتها ستترك أثرا على عمل حفظ القانون وتقويته حول العالم”.

وستعقد الجمعية العامة للمنظمة اجتماعها في الإمارات في ديسمبر القادم بعد تغيير المكان من أوروغواي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock