الأخبار العربية

أكثر من 3000 إصابة جديدة بكورونا في تونس

سجلت وزارة الصحة التونسية، 58 حالة وفاة و 3024 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وسط تحذيرات من عدم كفاية الأسرة لاستقبال المرضى.

العالم – تونس

واكدت الوزارة ان اعداد تلك الاصابات سجلت خلال يومي 23 و24 أكتوبر الجاري.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 877 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بداية تفشي الفيروس في البلاد إلى 52399 حالة.

من جهته حذر عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا الحبيب غديرة، بأن استمرار النسق التصاعدي للاصابات بكوفيد 19 سيؤدي الى نفاد عدد الأسرة المخصصة لايواء المرضى بالمستشفيات مع موفى شهر أكتوبر الحالي.

وقال حبيب غديرة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن تواصل الوتيرة التصاعدية لمعدل الاصابات الذي تجاوز 1300 حالة يوميا ينذر بعجز النظام الصحي عن التكفل بالمرضى، لافتا الى أن اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس كورونا ستقدم مقترحات جديدة تهدف الى خفض المنحى التصاعدي لانتشار وباء كوفيد 19.

وأوضح أن المقترحات قد تشمل إقرار الحجر الصحي على الأشخاص البالغ سنهم 65 عاما فما أكثر وخفض حركة التنقل بين المدن والولايات، مشددا على أن معالجة الحالة الوبائية يجب أن تستند الى اجراءات للحد من انتشار المرض يرافقها تطبيق للبروتكولات الصحية.

كما ذكر أن تخفيف درجة المخاطر الصحية يرتبط أساسا بخفض الضغط على المستشفيات، موضحا أن تعزيز فضاءات الحجر الصحي الاجباري سيساهم في تجاوز اشكالية عدم الالتزام بالحجر الصحي الذاتي الذي ظل تطبيقه نسبيا.

ولفت الى ضرورة تعزيز الموارد البشرية بالمستشفيات، في وقت لايتجاوز فيه عدد الأطباء في اختصاص طب الانعاش والتخدير بالقطاع العمومي 160 طبيبا فقط وهم يمثلون حلقة أساسية في التكفل بمرضى كورونا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock