الأخبار العربية

مستشار الكاظمي يؤكد تنفيذ 3 مطالب أساسية للمتظاهرين

وجه هشام داود، مستشار رئيس مجلس الوزراء، رسالة الى المتظاهرين بشأن الكشف عن قتلة متظاهري تشرين.

العالم – العراق

وقال ان القضاء يتعقب الخيوط الخاصة بملف ملاحقة قتلة المتظاهرين، وسوف نعمل بكل جد وشفافية من اجل اعلان النتائج في الوقت المناسب.

ودعا داوّد المتظاهرين الى “منح الوقت للجان التحقيقية”، مبينا ان الخيوط التي وصلت اليها الحكومة مرتبطة بمن يأمر ويوجه ويدعم وينفذ داخل العراق، وهذه تحتاج الى صبر من اجل تفكيكها.

وقال ان حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، جاءت من اجل ايقاف اراقة الدماء، والسعي نحو انتخابات عادلة يتخذ منها الشباب منفذا الى البرلمان لكي لا يغيب رأيهم.

واشار الى ان المتظاهرين طلبوا رقابة دولية للانتخابات وسنوفرها لهم، وطلبو مفوضية مستقلة وهي موجودة، وطلبوا ايضا قانون انتخابي جديد وقد صوت البرلمان على اغلب في اخر جلسة له.

واضاف كما ان الحكومة الحالية ستقف ضد تزوير الانتخابات من خلال اعتماد النظام البايومتري، في الانتخابات المقبلة.

ودعا مستشار الكاظمي ايضاً، الشباب المحتج الى “تشكيل كيانات سياسية تمثلهم في الانتخابات المقبلة”، قائلاً ان “الوقت المتبقى قليل جدا و على الشباب المتظاهر استغلاله للوصول الى البرلمان المقبل لكي تكون هناك من يمثل الشريحة الاكبر من الشعب الا وهي فئة الشباب”.

وأضاف، أن “الكاظمي، أوصى المتظاهرين بالحفاظ على السلمية وفرز المندسين الذين يحاولون تشويه هذه الصورة، والتي يفخر بها الشعب العراقي، والحكومة مسؤولة عن حماية التظاهرات”.

وأكد ملا طلال، “حرص الحكومة على اجراء الانتخابات وفق المعايير الدولية”، مبيناً أن “ملف حصر السلاح من أعقد الملفات الذي تعالجه الحكومة بحكمة من خلال تقوية الأجهزة الأمنية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock